مستمر على مدار يومين.. حريق هائل في مصفاة طهران تفشل الجهود في إخماده

مستمر على مدار يومين.. حريق هائل في مصفاة طهران تفشل الجهود في إخماده

وقع أمس الأربعاء، حريق هائل في مصفاة النطف بطهران الإيرانية طال نحو 18 خزانًا للوقود، اشتعل منهم خزانين فقط، بحسب وزير النفط الإيراني بيجن زنكنة.

وأفادت وسائل إعلام إيرانية بأن الحريق مازال مستمرًا اليوم الخميس، وأن جميع محاولات إطفائه بائت بالفشل، ما أسفر عن انفجار أحد الخزانات.

وذكر الإعلام الإيراني أنه من المتوقع أن يتم إخلاء المنازل المحيطة بالمصفاة تجنبًا لتعرض السكان للخطر في حال امتداد الحريق إليها وعدم تمكن رجال الإطفاء من السيطرة عليه.

ومن جانبه، قال رئيس إدارة الأزمات في طهران، رضا كرمي محمدي، إنه تم إصدار تنبيه إلى سكان المنازل المحيطة بالمصفاة بأنه قد يتم إخلاء المنازل، مُشيرًا إلى أن السكان بالفعل في حالة تأهب.

وأكد أنه يتم حاليًا بذل الجهود لمنع انتشار الحريق، مُشيرًا إلى أن احتراق خزانات الوقود يجعل أمر السيطرة على حريق صعب، وقد يستمر لساعات طويلة.

وكانت العلاقات العامة في مصفاة طهران أكدت أن الحادث لم ينجم عن عملية تخريبية، بل نتج عن خلل فني.

جديرٌ بالذكر، أن إيران تتعرض، في الفترة الأخيرة، إلى سلسة من الحرائق الغامضة؛ حيث اندلع، في 8 مايو الجاري، حريق واسع في مدخل بوشهر التي تضم محطة “بوشهر” النووية، وفي يوليو الماضي وقع انفجار ضخم في مفاعل نطنز النووي، كما نشب حريق آخر في ميناء بوشهر في نفس الشهر، أسفر عن احتراق 7 سفن على الأقل، وغيرها من الحرائق.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *