مانشستر يونايتد في مواجهة صعبة أمام فياريال بنهائي اليوروبا ليج

مانشستر يونايتد وفياريال

يستضيف ملعب ستاديون إنيرجا جدانسك في بولندا مساء اليوم الأربعاء الموافق 26 مايو أقوى المباريات هذا الموسم حيث يواجه مانشستر يونايتد الإنجليزي فريق فياريال الإسباني في نهائي بطولة دوري الأمم الأوروبية “اليوروبا ليج”.

اللقب الثاني لمانشستر يونايتد

ويسعى مانشستر يونايتد الإنجليزي إلى التتويج باللقب مساء اليوم على حساب فريق فياريال للمرة الثانية في تاريخه بعدما حقق اللقب على حساب فريق أياكس أمستردام الهولندي عام 2017 تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

وفي المقابل يرغب فريق فياريال الإسباني تحقيق الفوز على مانشستر يونايتد الإنجليزي وحصد اللقب القاري الأول في تاريخه بعدما فشل في المنافسة على بطولة الدوري الإسباني الممتاز والذي توج بيه هذا الموسم فريق أتلتيكو مدريد.

مواجهات إسبانية وإنجليزية في اليوروبا ليج

نهائي اليوم بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وفياريال الإسباني هو النهائي الرابع في التاريخ بين الفريق الإنجليزية والإسبانية وشهد التفوق للأندية الإسبانية بالفوز مرتين مقابل خسارة اللقب مرة وحيدة.

أول نهائي كان في موسم 2000-2001، والذي جمع بين ليفربول وديبورتيفو ألافيس، وانتصر الفريق الإنجليزي وتوج بلقب دوري الأمم الأوروبية “اليوروبا ليج”.

وكان ثاني النهائيات كان بين أتلتيكو مدريد وفولهام عام 2010، وتوج الفريق الإسباني باللقب القاري، وآخر نهائي كان في عام 2016 بين إشبيلية وليفربول وتوج الفريق الأندلسي باللقب.

فياريال جاهز لفريق مانشستر يونايتد

يدخل فريق فياريال الإسباني اللقاء اليوم وهو يتسلح بالخبرات المتواجدة داخل الفريق وخبرات المدير الفني الكبير أوناي إيمري الذي قاد إشبيلية للتتويج باللقب 3 مواسم على التوالي، كما قاد آرسنال للوصول لنهائي البطولة موسم 2018-2019.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *