قبل مواجهة الطائي.. تعرف على تاريخ الهلال مع الصاعدين للدوري السعودي

تتويج الهلال بالدوري السعودي

يفتتح الهلال حامل لقب الدوري السعودي، مشواره في الموسم الجديد من البطولة بمواجهة فريق الطائي الصاعد حديثاً في الجولة الأولى.

فريق الطائي سيكون أول محطات الهلال في طريقه للبحث عن اللقب الثالث على التوالي في مسابقة الدوري السعودي.

وكان الطائي قد هبط لدوري الدرجة الأولى السعودي بنهاية موسم  2007-2008 قبل العودة هذا الصيف إلى الأضواء في الدوري السعودي للمحترفين.

موعد مباراة الهلال والطائي

المباراة ستقام يوم الأحد 14 أغسطس بستاد الملك فهم الدولي بالرياض في تمام الساعة 20:55 بتوقيت السعودية.

صحيفة “الرياضية” السعودية، كشفت أن فريق الهلال لا يعرف الهزيمة أمام الفرق الصاعدة للدوري السعودي للمحترفين خلال 10 مباريات سابقة التي فاز بها بالكامل منذ موسم 2008-2009.

الصحيفة سردت في تقريرها، أنه نادي الهلال تغلب على أبها في مرتين من 10 مباريات ضد الفرق الصاعدة للدوري السعودي بواقع 4-2 و3-0 في موسمي 2008-2009 و2019-2020.

وكان أول لقاء جمع نادي الهلال بالصاعدين في الجولة الأولى من الدوري السعودي كان ضد أبها 4-2 في موسم 2008-2009 ثم واجه القادسية في الموسم التالي والتعاون بالموسم الثالث ثم هجر في الموسم الرابع.

الهلال غاب عن مواجهة الفرق الصاعدة في الجولة الأولى من الدوري السعودي في موسم 2012-2013 ، ثم تقابل مع فريق العروبة في الموسم التالي ثم الوحدة وبعدها الباطن والفيحاء وأخيرا أبها والعين.

صفقات الهلال هذا الموسم

واستعد الهلال للموسم الجديد من الدوري السعودي بالتعاقد مع 4 صفقات في الانتقالات الصيفية الحالية، بدأها بضم المهاجم المالي موسمى ماريجا في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع بورتو البرتغالي.

ثم نجح الزعيم في ضم حمد اليامي الظهير الأيمن لفريق القادسية والمنتخب السعودي، في صفقة انتقال حر أيضا.

ثم كانت أغلى صفقة في تاريخ الدوري السعودي، عبر ضم الجناح البرازيلي ماتيوس بيريرا قادما من وست بروميتش ألبيون الإنجليزي، في صفقة قياسية قدرت وسائل إعلام قيمتها بنحو 17.5 مليون يورو.

قبل مواجهة الطائي.. تعرف على تاريخ الهلال مع الصاعدين للدوري السعودي

ثم نجح الهلال في ضم المدافع خليفة الدوسري، قادما من نادي القادسية أيضا لمدة 5 سنوات، بعد صراع مع غريمه النصر، في صفقة قدرت قيمتها بنحو 17 مليون ريال (3.9 مليون يورو).


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *