غيوم وأمطار رعدية اليوم في السعودية.. وهذا موعد انتهاء موسم المطر

غيوم وأمطار رعدية اليوم في السعودية.. وهذا موعد انتهاء موسم المطر

كشف المركز السعودي للأرصاد عن حالة الطقس المتوقعة بالمملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق 20 مايو 2021م.

ووفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”، أشار المركز، في تقريره، إلى سقوط الأمطار الرعدية على أجزاء من مرتفعات “نجران، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، لافتًا إلى تكون الغيوم في سماء المدينة المنورة، حائل، تبوك، الحدود الشمالية، يتخللها خلايا من السحب الركامية الرعدية الممطرة.

 ولفت التقرير، إلى نشاط الرياح المُثيرة للأتربة والغبار على شرق مرتفعات السعودية والأجزاء الغربية من العاصمة الرياض، وتمتد إلى (القصيم، حائل، الحدود الشمالية، الجوف).

وفيما يتعلق بحركة الرياح السطحية، أفاد التقرير بأنها ستكون على البحر الأحمر غربية إلى شمالية بسرعة 18-40كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج.

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية بسرعة 10-34كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، ما يجعل حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج. 

ومن جهته، نوه أستاذ المناخ بجامعة القصيم، عبد الله المسند، إلى انتهاء موسم الأمطار في المملكة بنهاية شهر مايو الجاري على معظم المناطق فيما عدا المرتفعات.

وقال المنسد، إن الموجة الحارة سوف تنكسر بمطلع الأسبوع القادم في الشمال ثم شمال الوسط، ثم تعود مرة أخرى قبل نهاية الأسبوع ذاته.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *