عودة الأمطار وتنبيه من الغبار.. تفاصيل طقس السعودية اليوم

عودة الأمطار وتنبيه من الغبار.. تفاصيل طقس السعودية اليوم

تشهد معظم مناطق المملكة العربية السعودية، اليوم الخميس الموافق 24 يونيو الجاري، طقس شديد الحرارة، مع نشاط الرياح المُثيرة للأتربة والغبار على عدد من المناطق.

وبحسب المركز السعودي للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تسود أجواء شديدة الحرارة على أجزاء من (مكة المكرمة، المدينة المنورة، المنطقة الشرقية)، فيما تنشط الرياح على (الرياض، المنطقة الشرقية، نجران، الأجزاء الشرقية من المرتفعات الجنوبية الغربية، سواحل مكة والمدينة).

وتوقع المركز السعودي سقوط أمطار رعدية على مرتفعات (جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة)، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”. 

ولفت إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 18-42كم/ساعة على الجزئين الشمالي والأوسط، وجنوبية غربية بسرعة 15-38كم/ساعة على الجزء الجنوبي، مع ارتفاع الأمواج من متر إلى مترين تصل لمترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج تصل إلى مائج في الجزء الشمالي والأوسط.

وأضاف مركز الأرصاد السعودي، أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي ستكون شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 20-38كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *