عاجل: قرار عاجل يخص العمالة الأجنبية في السعودية بدء من اليوم

السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، في المملكة العربية السعودية، بإصدار قرار عاجل بخصوص العمالة الأجنبية، وبناء عن ذلك سيتم قصر العمل في المجمعات التجارية المغلقة على السعوديين، حيث انه قد دخل حيز التنفيذ.

ويكون ذلك اعتبار من اليوم الأربعاء، الموافق 4 أغسطس 2021، وانتهاء فترة السماح المحددة بالقرار، وكشفت وزارة الموارد البشرية السعودية، بأن ذلك القرار يسري على جميع المهن التجارية، بالمجمعات التجارية المغلقة المولات، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة.

وجاء هذا القرار من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، تماشيا مع قرارات التوطين وخطة الوزارة في زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات، ويكون ذلك في سوق العمل ودعم إجمالي الناتج المحلي.

قامت وزارة الموارد البشرية السعودية، بالإعلان اليوم الأربعاء الموافق 4 أغسطس 2021، عن بدء تطبيق قرار توطين قصر العمل في المجمعات التجارية المغلقة على السعوديين، ويكون ذلك اعتبار من اليوم 25 ذي الحجة 1442هجريا، وانتهاء فترة السماح المحددة.

وأكدت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، بأن هذا القرار يسري على جميع المهن بالمجمعات التجارية المغلقة المولات، ومكاتب إدارة المجمعات التجارية المغلقة، باستثناء عدد محدود من الأنشطة والمهن في هذه المجمعات.

حيث يكون هذا القرار تماشيا مع قرارات التوطين، وخطة الوزارة في زيادة فرص مشاركة السعوديين والسعوديات، ويكون ذلك في سوق العمل ودعم إجمالي الناتج المحلي، ويذكر إن الوزارة تقدم بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية هدف، العديد من برامج للتدريب والدعم للمهن المستهدفة بالقرار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *