عاجل.. فتح المحلات أثناء الصلاة بالسعودية.. وهذه الأسباب

فتح المحلات بالسعودية

أعلنت صحيفة سعودية اليوم الجمعة، بأن المتاجر والمحال يمكنها الآن أن تظل مفتوحة، وذلك خلال أوقات الصلوات الخمسة، وجاء ذلك ضمن القواعد الصارمة التي تلزمها بإيقاف العمل في تلك الأوقات.

حيث ينهي ذلك القرار، الذي اتخذه اتحاد الغرف بالمملكة العربية السعودية، بأن يتم إغلاق المحال لما لا يقل عن نصف الساعة، وذلك في أثناء الصلوات الخمس والذي استمر عقودا، بسبب أزمة تفشي كورونا.

أسباب فتح المحلات خلال الصلاة بالسعودية:

حيث نشرت الصحيفة السعودية، منشور صادر من اتحاد الغرف السعودية، وتضمن انه تفاديا لمظاهر الازدحام والتجمع والانتظار لوقت طويل والعمل بالتدابير الوقائية من فيروس كورونا وللحفاظ على صحة المتسوقين نهيب بأصحاب المحلات والأنشطة التجارية باستمرار فتح المحلات خلال أوقات الصلوات.

وأوضح اتحاد الغرف السعودية، بإن تلك الخطوة تأتي ضمن تحسين تجربة التسوق بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وأكدت على اتخاذ الإجراءات المناسبة لتنظيم العمل، وتقديم الخدمات والتناوب بين العاملين، بما لا يتعارض مع أداء العاملين والمتسوقين والعملاء للصلوات.

ويكون ذلك ضمن سلسلة من الإصلاحات الاجتماعية والاقتصادية، التي تعهد ولي العهد السعوديـ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، والتي تهدف لتحديث المملكة وتعزيز مساهمة القطاع الخاص في اقتصادها المعتمد على النفط.

ومن ناحية أخري، فيوجد عدد من اللقاحات التي تم اعتمادها في السعودية، وهي لقاح أسترازينيكا ولقاح فايزر، وتم إضافة كل من لقاح جونسون آند جونسون ولقاح موديرنا وتم استعمال اللقاحين الأولين للسعوديين، والمقيمين في الداخل أما اللقاحين الأخيرين يكون للمواطنين القادمين من الخارج.

فتح المحلات بالسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *