عاجل..جدل سعودي بسبب عدم ذكر الاختبارات في التقويم الجديد للفصول الدراسية

وزارة التعليم السعودية

قامت وزارة التعليم السعودية، أمس التقويم الدراسي الجديد لعام 1443 هجريا، ولكن فوجئ الكثير من عدم ذكر بداية الاختبارات التحريرية، وذلك في التقويم الدراسي الجديد، كما جرت العادة مع كل عام دراسي، وتم فتح عدة مجالات للتساؤلات والتأويلات.

ومن ضمنها هل سوف تكون الاختبارات تقويم مستمر، أم تحريرية، أم في الأسبوعين الأخيرين، من كل فصل؟ إذ لم تتطرق يوم أمس الوزارة إلى الاختبارات أو تذكرها ضمن التقويم الدراسي الجديد، وذلك خلاف ما كان يحدد في السابق في التقويم من ذكر موعدها مع كل تقويم دراسي.

حيث ينتظر الكثير من منسوبي التعليم، أن يتم وضع الاختبارات التحريرية، هل ستكون في الأسبوعين الأخيرين مع استمرار الدراسة، أم ستكون تقوم مستمر، ويذكر إن الوزارة أعلنت بأن العام الدراسي المقبل، سيشهد ثلاثة فصول دراسية، وكل فصل يتكون من 13 أسبوع، وإجازة مدتها أسبوع بين كل فصل دراسي وآخر.

كما إن هناك إجازات نهاية أسبوع مطولة، كذلك إجازة بين كل فصل وآخر، وأضاف أنه سيتم من العام الدراسي المقبل تطبيق خطط دراسية مطورة، والتي تكون متسقة مع متطلبات مرحلة تطوير المناهج وإدخال مناهج جديدة من خلال رفع كفاءة الأوزان النسبية.

وأشار وزير التعليم السعودي، بأن مشروع تطوير النظام التعليمي، يمثل المرحلة الأولى لعمل مستمر يشارك فيه الجميع، وذلك من أجل صنع مستقبل أفضل لأبناء وبنات الوطن، وأشار بأن وزارة التعليم السعودية مستمرة في رحلة التطوير للنظام التعليمي، من خلال الاستثمار الأمثل للعام الدراسي.

التقويم الجديد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *