عاجل.. تحذير سعودي للمسافرين لـ الدول المحظورة: العقوبة منع السفر 3 سنوات

قامت وزارة الداخلية السعودية، بالتأكيد بشأن الدور المحظور السفر لها، وإن كل من سيثبت تورطه بالسفر سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، والعقوبات المغلظة عند عودته، وأيضا منعه من السفر إلى الخارج لمدة 3 سنوات.

الداخلية السعودية تكشف عقوبة السفر إلى الدول المحظورة:

وقال مصدر مسؤول بالوزارة، انه وردت عدة معلومات عن سفر مواطنين، إلى هذه الدول المحظور السفر إليها، ويكون ذلك في مخالفة للإجراءات الصادرة عن الجهات الرسمية، مما سيعرض الشخص، أو كل من يثبت تورطه في ذلك للمساءلة القانونية.

وسيتعرض أيضا الشخص إلى العقوبات المغلظة عند عودته، وسيتم منعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات، وكشفت وزارة الداخلية السعودية من خلال بيان لها اليوم الثلاثاء، انه في ظل استمرار تفشي جائحة كورونا، وانتشار سلالة جديدة متحورة من الفيروس.

تؤكد الوزارة بشأن استمرار منع السفر إلى الدول المعلنة سابقا، سواء مباشرة أو عن طريق دولة أخرى، وأن كل من يثبت تورطه في السفر إلى الدول الممنوع السفر إليها سيعرض نفسه للمساءلة القانونية، والعقوبات المغلظة عند عودته، ومنعه من السفر إلى خارج المملكة لمدة 3 سنوات

وأضافت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، من خلال البيان وقالت، تهيب الوزارة بالمواطنين توخي الحذر والابتعاد عن المناطق التي يسودها عدم الاستقرار أو تشهد انتشار للفيروس، واتباع جميع الإجراءات الاحترازية، أي كانت وجهتهم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *