عاجل بالفيديو .. حقيقة سقوط الصاروخ الصيني في الهند

الصاروخ الصيني

قام عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بادعاء سقوط الصاروخ الصيني في الهند، ووثقوا ذلك الأمر بفيديو، مما تسبب ذلك في إثارة الذعر خلال الساعات الماضية، أما بشأن حقيقة سقوط الصاروخ لونج مارش 5 بي بواسطته وحدة تيانهي وتكون هي أول المكونات الثلاثة لمحطتها الفضائية سي إس إس.

الصاروخ الذي سقط بالفيديو غير صحيح ويرجع لشهر فبراير الماضي:

ولكن حقيقة الأمر، بأن الصاروخ الذي يظهر في الفيديو الأول يرجع توقيت نشره الحقيقي لشهر فبراير الماضي، هو صاروخ تجريبي تابع لشركة سبايس إكس الأمريكية، ولا علاقة له بالصاروخ الصيني الذي يظهر فيه عدد من الأشخاص على الشاطئ.

حيث كانوا يراقبون السماء، وبعد لحظات يسقط جسم من السماء، وينفجر لحظة اصطدامه بالأرض، أما الفيديو الثاني والذي ادعي البعض أنه لحريق كبير في أحياء مدينة نويدا الهندية، أول أمس 4 مايو بسبب الصاروخ الصيني.

كما قام المسئولين بنفي تلك الأخبار الخاصة بسقوط الصاروخ في الهند، حيث خرج ذلك الصاروخ الصيني عن السيطرة، ومن غير المعروف بعد مكان أو زمان سقوط حطامه نحو الأرض، حيث أنه عادة ما تضع هذه الصواريخ حمولتها في مدار الأرض.

وبحسب علماء الفضاء والمؤسسات المتخصصة، فأكدوا انه من المحتمل أن يسقط الحطام على منطقة مأهولة، لكن الاحتمال الأكبر أن يسقط في مكان غير مأهول كالمحيطات التي تغطي أكثر من ثلثي الأرض، ويزن الجسم الصاروخي 21 طن، وطوله 100 قدم، بينما يبلغ عرضه 16 قدم.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *