عاجل: النائب العام الأردني يصدر قرار بشأن ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين

عاجل: النائب العام الأردني يصدر قرار بشأن ولي العهد السابق الأمير حمزة بن الحسين

قام النائب العام الأردني بإصدار قرار بشأن حظر النشر في التحقيقات الخاصة بقضية ولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة بن الحسين فقد قرر حسن العبد اللات نائب عام ومن أجل الحفاظ على سرية التحقيقات التي تجريها الأجهزة الأمنية.

حيث إنها تكون مرتبطة بالأمير حمزة بن الحسين وآخرين بأن يتم حظر النشر في كل ما يتعلق بها في هذه المرحلة من التحقيقات وقال حسن العبد اللات في تصريحاته بإن حظر النشر سيكون لحين صدور قرار بخلاف ذلك ويشمل الحظر لجميع وسائل الإعلام المرئي والمسموع ومواقع التواصل الاجتماعي وأيضا نشر وتداول أي صور أو مقاطع مصورة والتي تتعلق بهذا الموضوع وتحت طائلة المسؤولية الجزائية.

وأوضح حسن العبد اللات بأن هذا القرار جاء بالاستناد لأحكام المادة 255 من قانون العقوبات و38 ج/د من قانون المطبوعات والنشر والمادة 39 من القانون نفسه والتي تجيز للنيابة العامة حظر النشر في كل ما يتعلق بأي مرحلة من مراحل التحقيق حول أي قضية أو جريمة تقع في المملكة.

فيما تعهد ولي عهد الأردن السابق الأمير حمزة بن الحسين في رسالة وقعها أمس بالولاء لملك البلاد وولي عهده حيث يؤكد بذلك انتهاء الأزمة التي شغلت الأردنيين اليومين الماضيين وكان كل من الأمير الحسن والأمراء هاشم بن الحسين وطلال بن محمد وغازي بن محمد وراشد بن الحسن قد اجتمعوا أمس مع الأمير حمزة في منزل الأمير الحسن ووقع الأمير حمزة الرسالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *