عاجل: الصحة العالمية تكشف حقيقة وجود السلالة الهندية لكورونا في مصر

فيروس كورونا

تحدثت ممثل منظمة الصحة العالمية بمصر، الدكتورة نعيمة القصير، من خلال مداخلة هاتفية عبر تطبيق سكايب، مع الإعلامي شريف عامر، في برنامج يحدث في مصر، الذي يتم إذاعته على قناة أم بس سي مصر، وقالت بإن الموجة الثالثة لفيروس كورونا المستجد كوفيد 19، موجودة في دول عديدة، ومن بينها مصر.

وأشارت بأن الخوف بشدة قد يؤذي مناعة الشخص فيصاب بشدة، ولكن أيضا الاطمئنان من عدم الإصابة قد يؤدي إلى التراخي في تطبيق الإجراءات الاحترازية، مما يصيب بالفيروس أيضا، كما إن منظمة الصحة العالمية لم تستلم تقرير يفيد بوجود السلالة الهندية في مصر.

وأضافت بأن منحنى الإصابات اليومية لإصابات كورونا في مصر مستقر، ولكن هذا لا يعني الاسترخاء وشددت على ضرورة تطبيق الإجراءات الاحترازية، التي يشير إليها رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد.

وأكدت بأن الأفراد لديهم واجب تجاه أنفسهم وأسرهم، وهو تطبيق الإجراءات الاحترازية، وذلك من أجل تقليل معدل الإصابات، وأشادت بالدور الذي تطبقه وزارة الصحة المصرية، لأنها تبعث بشكل يومي التقرير بأعداد الفحوصات المعملية الدورية اليومية التي تتم.

وشددت بأن المنظمة تعتمد فقط المسحة بي سي آر، لتعترف بإصابة الشخص، كما أنه ليس من الضروري الفحص المعملي للجميع، وذلك لأن البعض الحالات تصاب دون أي أعراض، والفحوصات بقت أكثر دقة في الوقت الحالي.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *