عاجل: السعودية تعلن استئناف تشغيل رحلاتها الدولية بدء من اليوم

الطيران السعودي

قامت الخطوط الجوية السعودية، بالإعلان عن استئناف رحلاتها اليوم، وتشغيل رحلاتها الدولية عبر ٤٣ محطة دولية في ٣٠ وجهة حول العالم، وذلك بعد بدء تنفيذ قرار وزارة الداخلية، مع رفع تعليق سفر المواطنين لخارج المملكة.

بدء تشغيل الرحلات الجوية السعودية ورفع تعليق سفر المواطنين:

وأكدت الخطوط السعودية، أنها ستسير كل أسبوع 153 رحلة مجدولة من الرياض، و178 رحلة من جدة، وسيتم استئناف أولى الرحلات الدولية المغادرة من المملكة، بدء من الرياض إلى حيدر آباد، وبدء من جدة إلى دكا.

أما أولى رحلاتها الدولية القادمة إلى المملكة العربية السعودية، فستكون رحلة القاهرة إلى الرياض ورحلة جاكرتا إلى جدة، فيما أكدت بشأن تشغيل وتسيير رحلاتها إلى 71 محطة من أصل 95 محطة، ومنها 28 وجهة داخلية و43 وجهة دولية.

كما إن الرحلات من وإلى مدينة جدة، سيتم تسييرها من صالة 1 في مطار الملك عبد العزيز، فيما تواصل الخطوط الجوية تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث تم تطعيم طاقم الضيافة الجوية بنسبة 100%، وتخضع طائراتها للتعقيم بشكل دوري.

حيث يتم التعقيم بشكل آلي باستخدام جهاز UVC، وذلك للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية الذي صمم في الأساس لتعقيم غرف العمليات في المستشفيات، بالإضافة إلى التعقيم اليدوي، ويجب الالتزام بلبس الكمامة والتباعد الاجتماعي واتباع الإرشادات الصحية اللازمة.

فيما نبهت الخطوط بضرورة الالتزام بالاشتراطات، التي تفرضها الدول في محطة الوصول، والتي يمكن الاطلاع عليها عبر صفحة متطلبات السفر، وذلك للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *