عاجل: البنك المركزي السعودي يفتح باب التقديم لـ برنامج الاقتصاديين السعوديين 19

البنك المركزي السعودي

قام البنك المركزي السعودي، بالإعلان من خلال بيان رسمي تم طرحه اليوم، انه تم فتح باب التقديم لبرنامج الاقتصاديين السعوديين الدفعة 19 لجنسين، وهو برنامج تأهيلي حيث يقوم بتوفير فرصة الابتعاث الخارجي.

شروط فتح باب التقديم لـ برنامج الاقتصاديين السعوديين 19:

ويكون الهدف من ذلك البرنامج، هو الحصول على درجتي الماجستير والدكتوراه بالاقتصاد من إحدى الجامعات المعتمدة، لدي البنك المركزي السعودي، والتي يكون موسي بها من قبل وزارة التعليم السعودية.

وأوضح البنك ب، أن فترة التسجيل قد بدأت من أمس الأحد 1 أغسطس، وستنتهي يوم السبت 28 أغسطس، وتكون من شروط الاشتراك في التقديم على النحو التالي:

  1. يكون سعودي الجنسية.
  2. يكون حاصل على درجة الماجستير في الاقتصاد أو درجة البكالوريوس من جامعة سعودية أو دولية معتمدة بتقدير جيد جدا فأعلى أو ما يعادله.وتكون في عدد من التخصصات، اقتصاد، إدارة أعمال تخصص فرعي مالية، محاسبة، نظم معلومات إدارية، بحوث عمليات، رياضيات، إحصاء، أساليب كمية، هندسة، حاسب آلي، فيزياء، تمويل واستثمار.
  3. يكون حاصل على معادلة الشهادة من وزارة التعليم إذا كانت صادرة من خارج المملكة.
  4. تكون نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية لا يتجاوز سريانها عامين سابقين لتاريخ التقديم على البرنامج، ويكون ذلك على النحو التالي:
  • لخريجي الجامعات الداخلية: TOEFL IBT 60 or Academic IELTS 6، لخريجي الجامعات الخارجية: TOEFL IBT 79 or Academic IELTS 6.5.
  • وتكون من ضمن متطلبات البرنامج، ألا يتجاوز عمر المتقدم 27 عام، لحامل البكالوريوس و30 عام لحامل الماجستير.

وكشف البنك المركزي السعودي، بأن المقبولين في البرنامج سيقوموا بمنح العديد من المزايا، ويمكن التقديم عن طريق بوابة التوظيف للبنك المركزي السعودي على الرابط التالي من هنـــــــــــــــــــــا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *