عاجل: إيقاف عدد من الموظفين بعدة وزارات بتهم رشوة بالسعودية

بعد فيديو العملية .. الجمهور يطلب من فيفي عبده طلب غريب .. شاهدوا

قامت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية بالإعلان من خلال عمل ٩٧١ جولة رقابية خلال شهر شعبان الكريم لعام 1442هجريا فقد تم التحقيق مع ٧٠٠ متهم في قضايا جنائية وإدارية وإيقاف ١٧٦ مواطن ومقيم.

ويكون منهم موظفين من وزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني والمالية والصحة والعدل والشؤون البلدية والقروية والإسكان والتعليم والنقل والإعلام والموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للجمارك وهيئة الهلال الأحمر وشركة المياه الوطنية.

وذلك بشأن تورطهم بتهم الرشوة وأيضا استغلال النفوذ الوظيفي وإساءة استخدام السلطة والتزوير وأكدت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد في المملكة العربية السعودية استكمال الإجراءات النظامية تمهيدا لإحالتهم للقضاء.

وفي وقت سابق فقد قامت الهيئة بالإعلان انه تم التحقيق مع عدد 757 متهم وتكون في قضايا جنائية وإدارية مع إيقاف 241 مواطن ومقيم وإنه من بين الموقوفين موظفين من وزارة الداخلية ووزارة الصحة ووزارة الشئون البلدية والقروية ووزارة الإسكان ووزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية والهيئة العامة للجمارك والبريد السعودي.

وأكدت الهيئة أن الموقوفين تورطوا بتهم الرشوة وأيضا بشأن استغلال النفوذ الوظيفي وكذلك إساءة استخدام السلطة والتزوير وأشارت انه جاري استكمال الإجراءات النظامية تمهيدا لإحالتهم للقضاء وشددت على مواصلة حماية المال العام والحفاظ عليه ويذكر إن الهيئة قامت بمباشرة عدد من القضايا التي تورط بها عدد من موظفي الصحة والبلدية والأرصاد وقاضي سابق وضابط موظف في أحد البنوك.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *