سماء المملكة السعودية تتزين بعودة 385 رحلة طيران

سماء المملكة السعودية تتزين بعودة 385 رحلة طيران

شهدت سماء السُّعُودية عودة الرِّحْلات الدولية بعد أن توقفت منذ أكثر من عام وأربعة أشهر، وشهدت مطارات السُّعُودية تحليق لعدد 385 رحلة من 9 مطارات دولية، أهمها مطار الملك خالد الدَّوْليّ في الرياض بواقع يبلغ 225 رحلة، ومطار الملك عبد العزيز الدَّوْليّ في جَدَّة بواقع يبلغ 75 رحلة، ومطار الملك فهد الدَّوْليّ في الدمام بواقع يبلغ 66 رحلة.

تطبيق الإجراءات الوقائية بالمطارات

وحرصت المطارات على تطبيق قرابة 50 إجراءً وقائيًا في كل مراحل تجرِبة الضيف، وذلك لعدم تسجيل أي عدوى علي مدار الفترة الماضية، منها خضوع أسطول طائراتها للتعقيم بشكل دوري، باستخدام جهاز “UVC” للتعقيم بالأشعة فوق البنفسجية؛ و الذي صمم في الأساس لتعقيم غرف العمليات داخل المستشفيات بالإضافة إلي التعقيم اليدوي، وتطعيم طواقم الخدمة الجوية بنسبة تبلغ 100%.

أوضحت الخطوط السُّعُودية أنَّه لن يتم ترك مقاعد خالية فيما بين الضيوف على متن الرِّحْلات الدولية، منوهه أن اتحاد النقل الجوي الدَّوْليّ “إياتا” لم يقر تلك الفكرة كونها لن تساعد في زيادة السلامة، بل تؤدي لارتفاع أسعار التذاكر، و داعيةً المسافرين بالالتزام بالإجراءات الاحترازية المعتادة، ومنها اتباع الإرشادات الصحية اللازمة وارتداء الكِمامة، وكافة الاشتراطات التي تفرضها الدول في محطة الوصول.

انطلاق الرِّحْلات الدولية

وأكد المتحدث باسم هيئة الطيران المدني السُّعُودية، أنه تم انطلاق الرِّحْلات الدولية منذ صباح اليوم الاثنين 17 من مايو 2021، وحددت الجهات المعنية علي حسب ما أقرته وزارة الداخلية السُّعُودية، والفئات المسموح لها بالسفر.

وناشدت المديرية العامة للجوازات بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية المتبعة واتخاذ كافة التدابير الوقائية من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا ، منوهه إلى أنه سيتم التحقق من شروط السفر على المسافرين آليًا .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *