خبير سعودي يكشف حالة الجو بالمملكة خلال إجازة نهاية الأسبوع

المملكة العربية السعودية

يهتم الكثيرون بمعرفة الأحوال الجوية بشكل يومي وخاصةً نهاية الأسبوع التي تكون إجازة رسمية لمعظم العاملين في مختلف القطاعات، لذا يستغلها البعض للتنزه وقضاء وقت لطيف مع الأسرة.

وفي هذا الإطار، كشف الباحث في الطقس السعودي، عبدالعزيز الحصيني، عن الأجواء المتوقعة في المملكة العربية السعودية من اليم الخميس الموافق 30 سبتمبر الجاري، وحتى يوم السبت الموافق 2 أكتوبر المُقبل.

وقال “الحصيني”، في تغريدة عبر حسابه على “تويتر”، إنه ن المتوقع أن تسود اليوم أجواء حارة نهارًا لطيفة فجرًا على معظم ناطق المملكة.

وحول ما إذا كانت ستشهد السعودية اليوم إلى أي أمطارًا أو رياح، توقع عبدالعزيز الحصيني رياح متوسطة السرعة على أجزاء من القطاع الغربي، فيما تسقط أمطار من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مرتفعات مكة المكرمة والباحة وعسير وجازان والإمارات وعمان واليمن.

وأشار إلى أنه غدًا الجمعة، سيكون هناك المنخفض المداري، ما يؤدي إلى أجواء حارة نهارًا لطيفة فجرًا على معظم المناطق، ورياح متوسطةالسرعة على أجزاء من القطاع الغربي، كما أنه من المتوقع هطول أمطار من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مرتفعات عسير وجازان ونواحي الخرخير وعُمان واليمن.

وأضاف الباحث في الطقس السعودي: “طقس السبت 1443/2/25ه، إن شاء الله، أجواء حارة نهارًا لطيفة فجرًا على معظم المناطق.. رياح متوسطةالسرعة على أجزاء من القطاعين الغربي والشرقي.. متوقع أمطار من خفيفة لمتوسطة على أجزاء من مرتفعات الباحة وعسير وجازان وعُمان واليمن”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *