حظر تجوال كامل في العاصمة السعودية اعتبارًا من هذا الموعد

حظر تجوال كامل في العاصمة السعودية اعتبارًا من هذا الموعد

أصدرت وزارة الداخلية السعودية، عدد من القرارات بفرض حظر تجوال كامل في العاصمة السعودية الرياض اعتبارًا من يوم 18 أبريل 2021م الموافق 6 رمضان 1442 هجريًا، وحتى إشعارٍ آخر، وذلك للحد من انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد، بعد زيادة معدل الإصابات بالرياض.

وبحسب صحيفة “سبق” السعودية، نصت قرارات وزارة الداخلية على الآتي:

– أن يكون حظر التجوال على مدار الـ24 ساعة يوميًا.

– منع الدخول إلى المدينة أو الخروج منها، باستثناء منسوبي القطاعات الحيوية في القطاعين العام والخاص، الذين تتطلب أعمالهم الاستمرار في أدائها أثناء فترة الحظر.

– الخروج من المنازل للضرورة القصوى، في حالة الرعاية الصحية والتموين، وذلك داخل نطاق الحي السكني الذي يقطن فيه الشخص، في الفترة من الساعة السادسة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا.

– ويُسمح للراغبين في استخدام الخدمات البنكية وأجهزة الصراف الآلي وفق آلية تحددها مؤسسة النقد العربي السعودية بالتنسيق مع وزارتي الداخلية والصحة.

– الخروج للضرورة يكون للكبار فقط، لعدم تعريض صحة الأطفال لخطر انتقال العدوى.

– منع ممارسة العمل بالأنشطة التجارية داخل الأحياء السكنية بالمدينة، ويُستثنى من ذلك الصيدليات ومحلات بيع المواد التموينية ومحطات الوقود والخدمات البنكية.

– وعند الخروج لقضاء الاحتياجات الضرورية لسكن الرياض، يجب أن يقتصر التنقل بالسيارات داخل الأحياء السكنية في الرياض، على شخص واحد فقط، بالإضافة إلى سائق السيارة، وذلك لتقليل المخالطة إلى الحد الأدنى.

– استخدام سكان الرياض لخدمات التوصيل السريع عن طريق تطبيقات الأجهزة الذكية لطلب الاحتياجات الغذائية والدوائية وغيرها من السلع والخدمات المُستثناة وتوصيلها للمنازل.

تجدر الإشارة إلى أن السعودية كانت سجلت أمس الأربعاء، نحو 929 إصابة جديدة بكورونا، فضلًا عن 8 حالات وفاة، ليرتفع معدل إصابات كورونا في المملكة منذ بدء انتشار الجائحة وحتى الآن إلى 401157 حالة، فيما ترتفع الوفيات إلى 6781 حالة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *