توضيح هام من الصحة بشأن الفطر الأسود..كفانا تصدير رعب والدواء موجود عندنا

وباء الفطر الأسود

كشف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، الدكتور حسام حسني، عن الفطر الأسود، من خلال مداخلة هاتفية، في برنامج حضرة المواطن، الذي يتم إذاعته على شاشة قناة الحدث اليوم، مع الإعلامي سيد علي، وطالب بعدم تصدير الرعب للمواطنين.

مرض الفطر الأسود لا علاقه له بفيروس كورونا:

كما أن هناك حالتين أو ثلاثة في مصر مصابة بالفطر الأسود، وقال انه رآهم بنفسه وقام بتشخيص حالتهم، لكن لا داعي للهلع، وقال كفانا تصيرا للرعب، الدواء موجود عندنا، والمصابين دول مكنش ليهم أي علاقة بفيروس كورونا.

وأضاف الدكتور حسام حسني، وقال بأن الفطر الأسود ليس له علاقة بفيروس كورونا، ولكن له علاقة بالحالة الصحية للمريض وما يتناوله من مثبتات المناعة، وأدوية تستخدم لتقوية المناعة، وليس له علاقة بالفيروس على أي حال من الأحوال.

وأشار بأن البعض يتحدث عن أنه عندما يصاب شخص بالفطر الأسود، على الفور يستأصلون أنفه وعينيه وأشياء مرعبة بعيدة كل البعد عن الحقيقة، وقال كلنا نعلم أن أساس أي علاج أو ميكروب هو العلاج الدوائي، والعلاج الدوائي لهذا الفطر موجود في مصر ومتوفر في وزارة الصحة المصرية.

كما يوجد أيضا العلاج الجراحي، ويكون هو آخر علاج لهذه الحالات، أما عن الوضع الوبائي لفيروس كورونا في مصر، قال انه بفضل الله حتى في ظل زيادة الأعداد، عندنا دايما أماكن لاستقبال المرضى، مكنش فيه أي شكوى إن مريض راح المستشفى ولم يجد مكان، إحنا حاليا يجب أن نأخذ حذرنا من الفيروس.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *