تفاصيل طلب الإمارات 100 ألف مبرمج للعمل في برنامج تشرف عليه «فيسبوك» وجوجل

كشفت صحيفة البيان الإماراتية، اليوم الأحد، تفاصيل إعلان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، عن طلب 100 ألف مبرمج من الجنسيات كافة للعمل في بلاده.

ويأتي هذا الإعلان، بعدما أعلنت شركة «أبل» الأمريكية منذ أيام قليلة عن تدشين أول مقر لأكاديميتها المعنية بالمطورين في السعودية، وهي أول خطوة من نوعها بالشرق الأوسط.

وقالت وكالة الأنباء السعودية «واس»، أن المرحلة الأولى لتشغيل الأكاديمية سوف تتركز على المبرمجات والمطورات من النساء.

ومن المقرر أن البرنامج يتسهدف الأمن السيبراني والبرمجة والدرونز، وهي برامج متقدمة للغاية.

100 ألف وظيفة

ذكرت صحيفة البيان الإماراتية في تفاصيل أكبر برنامج لاستقطاب المبرمجين، أن «بن راشد» دشن برنامجا وطنيا للمبرمجين، بالتعاون مع جوجل وميكروسوفت وأمازون (AWS) وسيسكو وIBM وHPE ولينكدإن وشركة Nvidia وفيسبوك، ويريد 100 ألف مبرمج من الجنسيات كافة للقدوم إلى دبي، للاشتراك في هذا البرنامج على مدار 5 سنوات.

ولم تعلن الصحيفة الإماراتية عن آلية التقديم في البرنامج الجديد، الذي قد ينطلق إلكترونيا للتسجيل فيه، خلال الأيام المقبلة.

وقال محمد بن راشد في تغريدة على «تويتر»: «أطلقنا برنامجا وطنيا للمبرمجين بالتعاون مع جوجل وميكروسوفت وأمازون (AWS) وسيسكو وIBM و HPE ولينكدإن وشركة Nvidia وفيسبوك.. الهدف تدريب واستقطاب 100 ألف مبرمج وإنشاء ألف شركة رقمية كبرى خلال 5 أعوام.. وزيادة الاستثمار الموجه للشركات الناشئة من 1.5 مليار إلى 4 مليار درهم».

وتابع حاكم دبي: «البرنامج الوطني للمبرمجين خطوة جديدة لبناء اقتصادنا الرقمي ضمن خططنا الوطنية الجديدة.. العالم يتغير.. وسرعة التغيير الرقمي تتضاعف.. وشكل الاقتصاد سيختلف.. وطبيعة المهن ستتبدل.. والبقاء سيكون للأكثر استعدادا وسرعة ومواكبة للمتغيرات الجديدة في عالمنا».


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *