بشرة خير .. بريطانيا تعلن رفع الحظر عن السياحة إلى مصر

أعلنت شبكة سكاي نيوز الإخبارية البريطانية، إنه تم رفع مصر من قائمة بريطانيا الحمراء الخاصة بتفشي فيروس كورونا، وكشفت بأن تعديلات السفر الأخيرة التي أجرتها بريطانيا، أعلنت من خلالها عن رفع أسماء عدد من الدول بالقائمة الحمراء.

وكان من بين تلك الدول مصر، وبالتالي أصبح السفر إليها متاح حاليا دون أي قيود، وحسب القواعد البريطانية للسفر، فإن الدول التي توجد على القائمة الحمراء، يتطلب المسافر القادم منها قضاء 11 يوم في فندق الحجر الصحي، بتكلفة تزيد عن 2000 جنيه إسترليني.

ويذكر انه منذ نهاية شهر ديسمبر 2019، ظهر فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، لأول مرة في مدينة ووهان التابعة لإقليم هوبي الصيني، وتسبب الفيروس في دخول أكثر من نصف سكان العالم إلى عزل صحي، من أجل مواجهة الموجة الأولى من الفيروس.

فيما بلغت إصابات كورونا حول العالم عشرات الملايين، فيما دخلت العديد من الدول إلى عدة متحورات، وارتفاع كبير في معدلات الإصابة اليومية بالفيروس، وأخر مرحلة التي صنفتها بعض الدول، بأنها الموجة الرابعة للفيروس.

حيث بدأت في فرض المزيد من الإجراءات الاحترازية، حيث فرضت خلالها بعض الدول حظر التجوال، الذي كان مفروضا خلال الموجة الأولى، فيما تطالب منظمة الصحة العالمية حتى الآن، من جميع الدول بأنحاء العالم، بتطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي، والإجراءات الصحية التي تتمثل في ارتداء الكمامات.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *