بدرجات حرارة تصل لـ44.. طقس حار اليوم في السعودية

بدرجات حرارة تصل لـ44.. طقس حار اليوم في السعودية

كشف الباحث في الطقس السعودي وعضو لجنة تسميات المناخية بالسعودية، عبدالعزيز الحصيني، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس الموافق 27 مايو 2021م، بالمملكة.

وكتب “الحصيني”، في تغريدة عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، “الطقس المتوقع -بإذن الله- في المملكة والخليج خلال الـ24 ساعة القادمة من اليوم الخميس 15 شوال، حار نهارًا، معتدل ليلًا”.

وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى بالسعودية، تتراوح ما بين 38 لـ44°C، والصغرى من20 لـ 29°C، عدا المرتفعات والتي تشهد طقسًا معتدلًا نهارًا، يميل للبرودة ليلًا.

وأوضاف أنه  من المتوقع سقوط أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة لمتوسطة تصاحبها رياح على أجزاء من الغربية وغرب الوسطى والمرتفعات.

فيما لفت المركز السعودي للأرصاد الجوية، في تقريره عن حالة الطقس المتوقعة اليوم بالمملكة السعودية، إلى هطول الأمطار الرعدية على مرتفعات نجران وعسير والباحة، وكذلك مرتفعات مكة المكرمة والمدينة المنورة، مُشيرًا إلى نشاط الرياح المُثيرة للأتربة والغبار على (حائل، القصيم، الرياض).

وعن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر، أوضح التقرير أنها ستكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة، وجنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-38كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج.

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية بسرعة 18-42كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *