بدءا من الغد ..المملكة السعودية تعلن عن استقبال المعتمرين

بدءا من الغد ..المملكة السعودية تعلن عن استقبال المعتمرين

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن بدء استقبال ضيوف الرحمن من المقيمين و المواطنين ،فضلا عن استقبال طلبات العمرة بمختلف دول العالم تدريجيًّا ،بدءا من غدا يوم الاثنين الأول من شهر محرم 1443هـ الموافق 9 من أغسطس 2021م،وذلك لأداء مناسك العمرة والزيارة والصلاة بالمسجد الحرام والمسجد النبوي الشريف، بلبلوغ عدد الطاقة الاستيعابية لـ60 ألف معتمر موزعة على 8 فترات تشغيلية.

الطاقة الاستيعابية للركاب

وبشأن معايير خدمات النقل الآمن، فإن عدد الركاب بالحافلة لن يتخطي الـ 50% ، مع المحافظة على ترك المسافة آمنة بالحافلة وتوفير الكثير من المعقمات والتأكد من تصاريح المعتمرين الصادرة عبر تطبيقي “اعتمرنا وتوكلنا” قبل الصعود للحافلة.

وبشأن البروتوكولات الصحية للمعتمرين داخل المملكة فإن التحصين سيكون شرط أساسي لأداء مناسك العمرة والصلاة بالمسجد الحرام والزيارة للمسجد النبوي طبقا لما يوضحة تطبيق “توكلنا” لفئات التحصين الثلاثة لكافة الفئات العمرية المحصنة لمعتمري الداخل .

المعتمرين الوافدين من خارج المملكة

أما بشأن المعتمرين الوافدين من خارج المملكة فينبغي إرفاق شهادة التحصين المصدق عليها من الجهات الرسمية ببلد المعتمر من ضمن مسوغات طلب أداء المناسك مع شرط اعتماد اللقاحات .

الالتزام بالاجراءات الاحترازية

الاقرار بصحة المعلومات في المملكة ، والالتزام بإجراءات الحجر الصحي المؤسسي الخاص بدخول المسافرين الوافدين للمملكة من الدول التي ما زال تعليق القدوم المباشر منها للمملكة مستمرًا، وذلك طبقا للآليات المعتمدة من الجهات المختصة.

ودعا نائب وزير الحج والعمرة لأهمية الالتزام بالخطط التنظيمية والإجراءات الصحية التي وضعتها الوزارة بالتنسيق مع الجهات المختصة لسلامة ضيوف الرحمن والعاملين على الخدمة ومنع انتشار فيروس كورونا ومتحوراته، وأهمية الحصول على تصريح العمرة عن طريق تطبيقي “توكلنا واعتمرنا”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *