بالفيديو| خطوات التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

بالفيديو| خطوات التقديم في رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي

أوضحت هالة عبد السلام، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الاحتياجات الخاصة والمشرف على الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، بعض الأمور الهامة للتقديم لمرحلة رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي. 

وأشارت، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي “سيد علي” في برنامج “حضرة المواطن” المُذاع عبر فضائية “الحدث اليوم”، إلى أن خطوات التقديم الإلكتروني للمدارس اللغات الرسمية، تتمثل فيما يلي:

– يقوم ولي الأمر بالدخول على موقع الإلكتروني الذي حددته وزارة التعليم من هنا.

– يسجل ولي الأمر الدخول عن طريق إنشاء اسم مستخدم ورقم سري.

– ثم يقوم بكتابة بيانات الطفل من واقع شهادة الميلاد، ويجب ألا يقل عمر الطفل عن 4 سنوات مع بدء الدراسة في 1/10/2021م.

– وإذا لم يتمكن ولي الأمر من التسجيل الإلكتروني، يمكنه الذهاب إلى مسؤول وحدة المعلومات بالمدرسة لمساعدة ولي الأمر في التسجيل، بشرط أن يكون معه شهادة ميلاد الطفل المميكنة والبطاقة الأصلية التي تحتوي على التطعيمات، بالإضافة إلى بطاقة الرقم القومي الخاصة بالأب.

– بعدها يتم إعلان نتيجة القبول في نفس الموقع الذي تم التسجيل عليه.

– ثم تطلب المدرسة من ولي الأمر بعض الأوراق المدرسية للتحقق من صحة البيانات التي تم إدخالها، ثم يصدر القرار النهائي بعد فحص تلك الأوراق.

أما بالنسبة للطلاب الوافدين، قالت “هالة عبد السلام”، “يجب أن يتقدم ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية ومعه الأوراق الرسمية، لتقوم الإدارة بدورها بمراجعة الأوراق وفحصها والتأكد من صحتها وتسجيل بيانات الطالب”.

ومن جانبها، أكدت المشرف على الإدارة المركزية لرياض الأطفال والتعليم الأساسي، على عدم وجود وسطة في التقديم للمدارس اللغات الرسمية، حيث يتم قبول الطالب من خلال السن، لتكون الأولوية للسن الأكبر فالأصغر.

وأضافت: “نتمنى أن الصورة الذهنية المأخوذة عن وزارة التربية والتعليم في السابق، تتغير”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *