بالصور| مسؤولو وفنانو لبنان يزورون سفير السعودية في خيمة ردًا على “وهبة”

بالصور| مسؤولو وفنانو لبنان يزورون سفير السعودية في خيمة ردًا على “وهبة”

قام عدد من المسؤولين والفنانيين اللبنانيين، اليوم الأربعاء، بزيارة السفير السعودي في بيروت، وليد بخاري، في خيمة السفارة، وذلك في إشارة لتضامن لبنان مع السعودية بعد تصريحات وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة المُسيئة للخليجيين.

وزار السفر السعودي كلٌ من مفتي لبنان الشيخ عبداللطيف دريان، برفقة وفد من دار الفتوى، وكذلك وزير الداخلية في حكومة تصريف بلبنان الأعمال محمد فهمي، وشيخ عقل طائفة الموحدين الدروز، والشيخ نعيم حسن، فضلًا عن عدد من الفنانيين اللبنانيين وعلى رأسهم الفنان وليد توفيق.

ومن جهته، استنكر مفتي لبنان، بعد لقاءه بالسفير السعودي، تصريحات “وهبة”، مؤكدًا أن أي إساءة للملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، تشكل إساءة لهم كلبنانيين، مُشيرًا إلى العلاقات الوطيدة التي تربد السعودية بلبنان.

وكان وزير الخارجية اللبناني في حكومة تصريف الأعمال، شربل وهبة، آثار حالة من الغضب في دول الخليج ولا سيما السعودية، وذلك بعد تصريحاته المسيئة خلال تهكمه، أول أمس، على محلل سياسي سعودي على قناة “الحرة”، قائلًا: “أنا من لبنان عم يهيني واحد من أهل البدو”.

وبعد موجة الانتقادات التي وُجهت إليه، تقدم “وهبة”، صباح اليوم الأربعاء، باستقالته من منصبه كوزير للخارجية، مطالبًا الرئيس اللبناني ميشل عون بإعفاءه من مسؤولياته الوزارية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *