انتبه| طقس السعودية اليوم حار جدًا.. والأمطار تهطل على هذه المناطق

كشف الباحث في الطقس السعودي وعضو لجنة تسميات المناخية، عبدالعزيز الحصيني، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس بالمملكة السعودية.

وقال الحصيني، في تغريدة عبر حسابه على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه من المتوقع أن يكون طقس السعودية اليوم من حار إلى حارة جدًا نهارًا ويميل إلى الاعتدال ليلًا على معظم مناطق المملكة والخليج عدا المرتفعات الجبلية.

وأشار “الحصيني”، إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة ما بين خفيفة ومتوسطة على مرتفعات مكة وجنوب حائل، لافتًا إلى أن سرعة الرياح تتفاوت ما بين متوسطة لشبه قوية على الشرقية والسواحل الشمالية والوسطى من البحر الأحمر.

وفي السياق ذاته، بين المركز السعودي للأرصاد الجوية أن سرعة الرياح على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية على الجزء الشمالي والأوسط بسرعة 25-45كم/ساعة، وتكون جنوبية غربية إلى جنوبية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية بسرعة 16-38كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج.

متوقع -ان شاء الله -اليوم الخميس امطار متفاوتة من خفيفةلمتوسطة على مرتفعات مكةوجنوب حائل
وأجواء من حارة لحارة جداً نهارا ومعتدلة الى تميل للإعتدال ليلا على معظم مناطق المملكةوالخليج عدا المرتفعات الجبيلية
رياح من متوسطةلشبه قوية على الشرقيةوالسواحل الشماليةوالوسطى من البحر الأحمر pic.twitter.com/H1Jv1V2xef

— عبدالعزيز بن محمد الحصيني (@A__alhussaini) June 3, 2021


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *