الظهور الأول لـ يحيى السنوار “منذ بدء التصعيد الأخير” حول غزة

يحيى السنوار

ظهر يحيي السنوار، رئيس المكتب السياسي، لحركة حماس في غزة، اليوم السبت الموافق 22 مايو 2021، وذلك أمام الجمهور لأول مرة منذ بدء جولة التصعيد العسكري الأخيرة حول القطاع.

حيث تم تداول بعض من الفيديوهات، من قبل نشطاء في مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل إعلام لقطات، والتي تظهر يحيي السنوار وهو يزور خيمة عزاء قائد لواء غزة، وهو التابع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحماس، باسم عيسى الذي قتل بغارة إسرائيلية.

https://twitter.com/i/status/1396134223254282246

وقدم السنوار تعازيه إلى عائلة عيسى وقبل نجله عماد، حيث قصف الجيش الإسرائيلي خلال جولة التصعيد الأخيرة، حول غزة منزل السنوار في خانيونس، دون تعرضه لأي إصابات.

https://twitter.com/i/status/1396134300114997248

ومن ناحية أخري، فقد قمة مصرية فرنسية أردنية في باريس، وذلك من أجل بحث وقف إطلاق النار في غزة، وحضر تلك القمة سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، والعاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، والرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون.

وجاء ذلك خلال زيارة السيسي إلى باريس، وأكد الرئيس الفرنسي على تقدير فرنسا لمصر على المستويين الرسمي والشعبي، واعتزازها بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين، ودعم قدرات وجهود مصر بقيادة الرئيس لمكافحة الإرهاب.

وأكد الرئيس السيسي، بشأن حرص مصر على تدعيم وتعميق الشراكة الاستراتيجية الممتدة مع الجمهورية الفرنسية، والتي تمثل ركيزة مهمة للحفاظ على الأمن والاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط، وأعرب عن التطلع لتعظيم التنسيق والتشاور مع الجانب الفرنسي الفترة المقبلة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *