الصحة العالمية: خطر المتحور الهندي يقترب من السعودية

عاجل| الصحة السعودية: الاستغناء عن الكمامات في هذه الحالة

حذرت منظمة الصحة العالمية من اقتراب المتحور الهندي لفيروس كورونا المُستجد من المملكة العربية السعودية.

وأشار المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتور أحمد المنظري، إلى أنه تم رصد السلالة الهندية في الدول القريبة من الهند، ومنها البحرين وإيران والأردن، لافتًا إلى احتمال دخول السلالة الهندية إلى السعودية نظرًا للقرب الجغرافي بين دول الخليج والهند.

وفي الوقت ذاته، نوه “المنظري”، فص تيرحات صحفية، إلى الجهود التي تبذلها السلطات السعودية للسيطرة على الوباء، من خلال توفير كافة الإمكانات والتحرك على أصعدة متوازية، ويتمثل ذلك في ترصد الفيروس واكتشاف تحوراته، ورصد الإصابات، والتوسع في إجراء الاختبارات وتتبع المخالطين، فضلًا عن توفير مستويات عالية من الرعاية الصحية، وتحديث بروتوكولات العلاج، وكذلك الإسراع في تلقيح أكبر عدد من السعوديين والمُقيمين بالمملكة.

ن جانبه، ثمن المدير الإقليمي للمنظمة الأممية لشرق المتوسط، دور السعودية لدعم الهند في مواجهة وباء كورونا، مُضيفًا: “نأمل أن تحتذي كافة البلدان والجهات المانحة بهذا الدور”.

تجدر الإشارة، إلى أنه تم رصد السلالة الهندية في 44 دولة على مستوى العالم، منهم 4 دول في إقليم شرق المتوسط وهي (البحرين، إيران، الأردن، المغرب) بحسب منظمة الصحة العالمية.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *