السبب وراء مثول محمد حسان اليوم أمام قاضي داعش امبابة

السبب وراء مثول محمد حسان اليوم أمام قاضي داعش امبابة

يمثل الشاهد محمد حسان، اليوم الأحد، أمام رئيس محكمة جنايات أمن الدولة العليا المستشار “محمد السعيد الشربيني”، التي تنظر محاكمة 12 متهما بقضية «داعش إمبابة»، وذلك لسماع شهادته عن القضية، بعد استدعائه في جلسات لذات السبب، وتلك ذات المحكمة التي مثُل أمامها “محمد حسين يعقوب”.

طبيب شرعي

وبالجلسة العلنية التي عُقدت بتاريخ السبت 10 مايو الماضي، قررت المحكمة تغريم محمد حسين يعقوب و محمد حسان ، مبلغ 1000 جنيه إلي كل منهما، لتغيبهما عن الشهادة، وقررت التأجيل لجلسة 12 من يونيو الماضي، وبتلك الجلسة، تغيب أيضا الشاهدان ، فصدر أمرا بضبط وإحضار محمد حسين يعقوب علي كرسي متحرك بصحبة نحله، للإدلاء بشهادته بجلسة 15 يونيو.

سيد قطب «شاعر»

وأكد يعقوب عبر شهادته، أن الإخواني سيد قطب «شاعر وأديب»، لم يتفق معه في علوم الدين، ولم يتعلم على يد شيخ.

تأجيل وإعفاء من الغرامة

وبختام الجلسة، قرر القاضي الشربيني، تأجيل الدعوى إلي جلسة اليوم الأحد 8 من أغسطس، لسماع شهادة الشيخ محمد حسان، كما تم اعفاء «حسين يعقوب» من مبلغ الغرامة المعلن .

داعش إمبابة

وعلي حسب أمر إحالة المتهمين بقضية داعش إمبابة، فإن المتهمين،في الفترة مابين2015 و حتى 2017، تولوا قيادة بجماعة إرهابية «داعش»،كان الغرض منها الدعوة للإخلال بالنظام العام وتعريض مصالح المجتمع و سلامته للخطر وتعطيل القوانين و أحكام الدستور ومنع السلطات العامة من ممارسة أعمالها والاعتداء على الأمن القومي و الحرية الشخصية للمواطنين ،وحوزتهم إلي ذخيرة وأسلحة وترويج لأفكار تنظيم داعش،فضلا عن الالتحاق بمعسكرات التدريب الخاصة في سوريا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *