الرياض تتحول اليوم إلى مدينة ساحلية.. تفاصيل هامة عن أجواء السعودية

الرياض

كشف الباحث في الطقس السعودي، عبدالعزيز الحصيني، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 25 أغسطس 2021م.

وقال “الحصيني”، عبر حسابه على “تويتر”، أنه اعتبارًا من الساعة 5.30 فجرًا ستكون العاصمة الرياض وكأنها مدينة ساحلية، وذلك بسبب ارتفاع الرطوبة بها؛ حيث تصل نسبتها إلى 35%، في حين تصل إلى 50% على شرقها، بينما تصل الرطوبة في جدة والساحل الجنوبي من البحر الأحمر والمرتفعات فيها ما بين 50% و 80%.

وأشار إلى أن من المتوقع اليوم الأربعاء، أن تسود أجواء حارة نهارًا تميل للاعتدال فجرًا على معظم المناطق، لافتًا إلى تساقط أمطار من خفيفة لمتوسطة على مرتفعات مكة المكرمة وعسير والباحة وحازان ونجران وأجزاء من منطقة الرياض، وكذلك  والإمارات وعمان واليمن، فضلًا عن نشاط رياح متوسطة السرعة على أجزاء من القطاع الغربي وحائل وجنوب منطقة الرياض.

وكان عبدالعزير الحصيني، قال إن أمس الثلاثاء هو أول أيام “سهيل”؛ وهو أشهر النجوم عند العرب قديمًا وحديثًا، وثاني ألمع نجم في السماء ليلًا بعد الشعرى، ويعتبر ظهور نجم سهيل علامة على تصرم أيام الصيف تدريجيًا.

وأضاف: “إنما يوافق دخول سهيل أحيانًا تغير مصدر الرياح ونوعيتها التي بدورها تؤثر في تغير الأجواء، وبالتالي تنكسر حدة حرارة الصيف تدريجيًّا ولاسيما في المساء على معظم أنحاء السعودية”.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *