الحكومة تنفي شائعة جديدة بشأن مشتريات السائحين في الأسواق الحرة

المركز الإعلامي لمجلس الوزراء

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، ما تردد عبر المواقع لإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي، بشأن خفض الحد الأقصى لمشتريات السائحين والمصريين العائدين من الخارج، من الأسواق الحرة، وذلك بالتزامن مع تطبيق قانون الجمارك الجديد.

وأشار المركز، إللا واصله مع وزارة المالية، التي أكدت أن تلك الأنباء غير صحيحة، وبأنه لم يتم خفض الحد الأقصى لمشتريات السائحين والمصريين العائدين من الخارج بالأسواق الحرة.

وأشارت الوزارة، إلى أن القانون الجديد للجمارك والذي يحمل رقم 207 بسنة 2020، ولائحته التنفيذية التي بدأ العمل بها منذ الأول من سبتمبر الجاري، يوفران المرونة في تطبيق الإعفاءات الجمركية للسائحين والمصريين العائدين من الخارج، وعدم التقيد بأصناف محددة، ومراعاة الأدوية المقررة للاستعمال الشخصي.

ولفتت إلى أن ارتفاع قيمة المسموحات المعفاة من الضريبة الجمركية إلى 10 آلاف جنيه، بدلًا من 1500، بما يتوافق وتحرير سعر صرف العملات الأجنبية بالجنيه المصري.

وأهابت الحكومة بالمواطنين، عدم نشر الأخبار التي تثير القلق والبلبلة بين أوساط الرأي العام، مُشددةً على ضرورة التواصل مع المركز الإعلامي لمجلس الوزراء عبر الأرقام (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg) للتحقق من المعلومات قبل نشرها.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *