الحكومة الأردنية تعلن عن قرار جديد بشأن تلقي لقاح كورونا

الحكومة الأردنية تعلن عن قرار جديد بشأن تلقي لقاح كورونا

بدء من غدا الخميس ،ينبغي على كل عضو هيئة تدريس أو طالب بمؤسسات التعليم العالي لم يتلق للجرعة الأولى من مصل كوفيد- 19 أو تخلّف عن موعد الجرعة الثانية ضرورة احضار فحص (pcr) سلبي النتيجة ،ويكون ساري المفعول لمدة (72) ساعة في صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع وتسليمه لرئيسه المباشر بدائرته،وبذلك كان نص قانون الدفاع رقم (13) لعام 1992 .

أعضاء هيئة التدريس

– لا يسمح لعضو الهيئة التدريسية أو الإدارية المخالف إلي أحكام الفقرة (1) من ذلك البند الالتحاق بالعمل، وحسم الأيام الغير مسموح له بالدوام فيها من رصيد الأجازات السنوي ، وعند نفاذ رصيد الاجازات السنوي تحسم تلك الأيام من الراتب والعلاوات، ولا يسمح للطالب المخالف لأحكام الفقرة ذاتها بالدخول للحرم الجامعي ويعد غيابه عن المحاضرات غياب بدون عذر.
– تفرض المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم العالي عقاب يخالف أحكام البندين (رابعا) و(خامسا) من أمر الدفاع بغرامة لا تقل عن (1000) دينار ولا تزيد عن(3000) دينار

جامعة الزرقاء

وستقوم جامعة الزرقاء بتحديد أيام مخصصة لتطعيم الطلبة الغير متلقيين للجرعة الأولى من طعم كورونا أو المتخلفين عن موعد للجرعة الثانية وذلك في اطار توجه وزارة التعليم العالي للعودة للتعليم الوجاهي بالجامعات.

و لن يسمح للطلبة المتخلفين عن تلقي الطعم دخول حرم الجامعة إلا بعد تقديم فحص (pcr) ،ويكون ساري المفعول لمدة (72) ساعة من صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع. ويتم تطبيق نص أمر الدفاع بشأن غيابات الطلبة ويعد غيابهم عن المحاضرات بدون عذر.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *