الحالة الجوية في السعودية “تروية” وتستمر لبعد العيد.. اعرف التفاصيل

أجواء ممطرة ورياح مثيرة للأتربة.. تفاصيل طقس السعودية اليوم

كشف الباحث في الطقس السعودي “عبدالعزيز الحصيني”، عن حالة الطقس المتوقعة في الممملكة العربية السعودية اليوم الخميس الموافق 15 يوليو 2021م.

وكتب “الحصيني”، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلًا إنه من المتوقع خلال الـ24 ساعة المقبلة من اليوم وحتى صباح الجمعة، أن يستمر سقوط أمطار متفاوتة الشدة من خفيفة لشبه غزيرة، وتصاحبها عواصف رعدية على الربع الخالي وأجزاء من عسير، جازان، الإمارات، سلطنة عمان، اليمن.

وأشار إلى أن تلك الحالة الجوية التي تشهدها السعودية خلال تلك الأيام من سقوط الأمطار على معظم المناطق، تُسمى “تروية” وهو الاسم الذي أطلقته لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية.

وأضاف عبدالعزيز الحصيني، أنه من المتوقع أن تستمر التروية حتى بعد انتهاء عيد الأضحى المبارك، ومن المتوقع أن تؤثر على مناطق (نجران، جازان، عسير، الباحة، وأجزاء من مناطق مكة المكرمة، و الرياض، و المنطقة الشرقية خاصة جنوبهما) وقد تمتد لمناطق أخرى.

وفيما يتعلق بحالة البحر الأحمر والخليج العربي، أوضح المركز السعودي للأرصاد الجوية، أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر ستكون شمالية غربية بسرعة 18-40كم/ساعة تصل إلى 45كم/ساعة على النصف الجنوبي، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين على الجزء الجنوبي، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج، بينما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، ما يجعل حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج. 

متوقع خلال”24″ساعة القادمة من اليوم الخميس 1442/12/5هـ لصباح الجمعة”بمشيئة الله”امطار متفاوتة من خفيفة لشبه غزيرة وعواصف رعدية ورياح على #الربع_الخالي وأجزاء من عسير وجازان والأمارات وسطنةعمان واليمن وهي البداية الفعلية للحالة الجوية #تروية التي متوقع ان تستمر حتى بعد #عيد_الاضحى pic.twitter.com/HpUN02oanB

— عبدالعزيز بن محمد الحصيني (@A__alhussaini) July 15, 2021


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *