الإمارات.. ساعات وينطلق أكبر معرض دولى للثفافة والحضارة “إكسبو 2020”

الإمارات.. ساعات وينطلق أكبر معرض دولى للثفافة والحضارة “إكسبو 2020”

ينتظر اليوم الملايين حول العالم ، إنطلاق أكبر حدث دولى يشهده العالم بعد جائحة فيروس كورونا ، وهو “إكسبو 2020 دبى” .

ذلك المؤتمر الذى تنظمه دولة “الإمارات” ، ويضم عدد من الدول والشركات والمنظمات العربية والعالمية ، حيث يضم أكثر من “200” مشارك حول العالم من مختلف المؤسسات التعليمية والمنظمات والهيئات الدولية المعنية بذلك الأمر .

و الذى من المقرر أن يبدأ من اليوم وحتى 21 مارس 2022 م ، على مدى “6 أشهر” ، وينطلق فاتحا أبوابه أمام الزوار يوميا من الساعة “10 صباحا حتى 12 ليلا” .

ذلك الحدث الإسئثنائى الذى تشهده المنطقة العربية ومنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا ، وجنوب أسيا ، منذ بداية تفشى فيروس كورونا فى كافة أنحاء دول العالم .

وجدير بالذكر أنه كان سبق وأن تم تأجيل ذلك الحدث الضخم ، نظرا لعدم إستقرار الأوضاع الصحية العالمية بسبب الجائحة العالمية ل “كوفيد19” ، فقد كان من المفترض إنعقاده العام الماضى ، ولكن قررت اللجنة المختصة بعملية التنظيم بضرورة تأجيله لحين إستقرار الأوضاع .

يذكر أن “إكسبو 2020 دبى” ، من أهم المؤتمرات التى تهدف إلى الإهتمام بإبراز الحضارات والثقافات بين دول العالم العربى والدولى بأسره .

وستشهد مدينة “دبى” مساء الخميس إحتفالية كبيرة ، تضم كبرى الفرق الموسيقية من جميع أنحاء العالم لإحياء حفل إفتتاح ذلك المعرض الدولى ، كما يشارك أكثر من “430 موقعا” إلكترونيا وكذلك العديد من الوسائل الإعلامية حول العالم فى نقل فعاليات حفل الإفتتاح ، والذى من المقرر إطلاقة مساء اليوم “الخميس” .

هذا وقد قامت الهيئة المختصة بتنظيم معرض “إكسبو 2020 دبى” بإختيار مثالى لمكان إقامة المعرض ، حيث تم إختيار موقع قريب من “مطار دبى الدولى ” و “مطار أبو ظبى الدولى” ، حتى يسهل الوصول لذلك المعرض ، والذى يمتد على مسافة تقدر بحوالى “4.38 كيلومترا” فى منطقة “جنوب دبى” .

وتبعا لذلك الحدث العالمى ، فتحت كبرى الفنادق فى “الإمارات” أبوابها لضيوف المعرض على مدى “6 أشهر” وأشهرهم “مجموعة فنادق الفطيم ، فنادق الماريوت ، مجموعة فنادق جميرا ، فنادق روتانا ” وغيرها من كبرى المنشأت السياحية الموجودة فى دولة “الإمارات” .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *