الأهلي ضد صن داونز بحثاً عن رقم غائب لم يتحقق في جنوب أفريقيا من قبل

الأهلي

في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم السبت ، يحل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ، ضيفاً على فريق ماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي بملعب لوكاس موريبي بمدينة بروتوريا، في إياب  الدور الربع النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا.

الأهلي كان فاز قبل أسبوع في مباراة الذهاب بالقاهرة بهدفين دون رد جاءوا عن طريق طاهر محمد طاهر وصلاح محسن.

تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز

وتعد تلك هى المباراة العاشرة التي تجمع بين الأهلي وصن داونز في تاريخ لقاءات الفريقين، وحقق الأهلي 5 انتصارات على الفريق الجنوب أفريقي في مقابل 3 تعادلات وهزيمة واحدة.

الأهلي ضد صن داونز بحثاً عن رقم غائب لم يتحقق في جنوب أفريقيا من قبل

بداية تاريخ مواجهات الأهلي وصن داونز تعود لعشرين عام مضت وبالتحديد في 2001 عندما تقابل الفريقين في الدور النهائي لدوري أبطال أفريقيا، تعادل الفريقين في جنوب أفريقيا بهدف لهدف ثم فاز الأهلي في لقاء الإياب بثثلاثية نظيفة.

الأهلي ضد صن داونز بحثاً عن رقم غائب لم يتحقق في جنوب أفريقيا من قبل

ثم في 2007 تقابل الفريقين من جديد في دور الـ16 لدوري الأبطال، تعادل الفريقين في جنوب أفريقيا بهدف لهدف ثم فاز الأهلي في القاهرة بثنائية نظيفة.

في 2019 حقق صن داونز فوزه الوحيد على الأهلي وكان بخماسية نظيفة في ذهاب دور الـ8 ثم فاز الأهلي ببرج العرب بهدف دون رد.

الأهلي ضد صن داونز بحثاً عن رقم غائب لم يتحقق في جنوب أفريقيا من قبل

في 2020 وللعام الثاني على التوالي تقابل الفريقين في دور الـ8 لدوري أبطال أفريقيا، فاز الأهلي بالقاهرة 2-0 ثم تعادلاً في جنوب أفريقيا بهدف لهدف.

وتأتي المواجهتين في النسخة الحالية من دوري الأبطال، تكرار للموسمين الماضيين.

أرقام الأهلي مع فرق جنوب أفريقيا

الأهلي تقابل مع فرق جنوب أفريقيا فى 24 مباراة فى مختلف المسابقات الأفريقية، حيث استطاع الأحمر تحقيق الفوز فى 12 مباراة وسيطر التعادل على نتيجة 6 مباريات وخسر المارد الأحمر 6 مباريات.

المارد الأحمر تقابل مع  سبع فرق من جنوب أفريقيا هى: صن داونز فى ثمان مواجهات وأورلاندو بيراتس فى 6 مواجهات وأياكس كيب تاون فى مواجهتان وبلاتينيوم ستارز مثلهما وأيضًا مباراتين مع  سوبر سبورت والتقي بيديفست في مواجهتين وكايزر تشيفز فى مواجهة واحدة .

لاعبي الأهلي هزوا شباك فرق جنوب أفريقيا 31 مرة بينما استقبلت شباكه 22 هدفًا، لاسيما أن  خالد بيبو مهاجم الأهلى الأسبق الهداف التاريخي للأهلي فى مواجهات فرق جنوب أفريقيا برصيد أربعة أهداف.

ولم يسبق أن حقق الأهلي الفوز على فرق جنوب أفريقيا في عقر دارها حيث لعب 12 مباراة في جنوب أفريقيا تعادل في خمس وخسر 7.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *