إليكم موعد ورابط التسجيل الإلكتروني للراغبين في الحج

إليكم موعد ورابط التسجيل الإلكتروني للراغبين في الحج

أعلنت وزارة الحج والعمرة السعودية، عن موعد ورابط التسجيل الإلكتروني للراغبين في أداء مناسك الحج.

وأشارت الوزارة السعودية، عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، إلى أنه سيتم إطلاق البرابة الإلكترونية في المرحلة الأولى للراغبين في التسجيل للحج اعتبارًا من الساعة الواحدة ظهر اليوم الأحد، ويستمر حتى يوم الأربعاء المقبل الموافق 23 يونيو الجاري، لافتةً إلى أنه لا توجد أولوية للتسجيل المبكر.

وأوضحت أنه سيتم التسجيل عبر الرابط: https://localhaj.haj.gov.sa.

ونوهت وزارة الحج والعمرة، بأنه سيبدأ الحجز وشراء الباقات بدءًا من الساعة ١ ظهرًا من يوم الجمعة القادم الموافق 25 يونيو الجاري.

يُذكر أن السعودية كانت قررت قصر أداء مناسك الحج لعام 1442هـ على المواطنين السعوديين والمقيمين داخل المملكة فقط بإجمالي 60 ألف حاج.

ووفقًا لبيان الوزارة، تم التشديد على ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج خالية من الأمراض المزمنة، وأن تكون ضمن الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين.

وأعلنت الوزارة عن الضوابط التنظيمية والمعايير الصحية والمتطلبات الأمنية في جميع مراحل أداء الفريضة، وذلك على النحو الآتي:

– إجمالي أعداد الحجاج لعام 1442هـ هو (60 ألف حاج)، للمقيمين من جميع الجنسيات والمواطنين في المملكة العربية السعودية.

– ضرورة أن تكون الحالة الصحية للراغبين في أداء مناسك الحج لعام 1442هـ خالية من الأمراض المزمنة.

– أداء مناسك الحج لهذا العام 1442هـ سيقتصر على الفئات العمرية من (18 إلى 65 عاماً) للحاصلين على اللقاح، وفق الضوابط والآليات المتبعة في المملكة لفئات التحصين (محصن، أو محصن أكمل جرعة واحدة وأمضى 14 يومًا، أو محصن متعافٍ من الإصابة).

#عاجل
إطلاق البوابة الإلكترونية في المرحلة الأولى للراغبين بالتسجيل للحج ابتداءاً من الساعة 1:00 م من مساء يوم غد الأحد وحتى الساعة 10:00م من يوم الأربعاء 13ذو القعدة 1442 هـ . (ولا توجد أولوية للتسجيل المبكر)https://t.co/nUUUOHwfPU رابط التسجيل

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 12, 2021

#تنويه
سيبدأ الحجز وشراء الباقات الساعة ١ ظهراً من يوم الجمعة 15 ذو القعدة 1442هـ.

— وزارة الحج والعمرة (@HajMinistry) June 12, 2021


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *