أهالي ضحايا فوج إطفاء الميناء تنظم مسيرة لإحياء الذكري الأولي من انفجار مرفأ بيروت

A helicopter puts out a fire at the scene of an explosion at the port of Lebanon's capital Beirut on August 4, 2020. (Photo by STR / AFP)

قام أهالي ضحايا فوج إطفاء في بيروت بتنظيم مسيرة من مقر الفوج في منطقة الكرنتينا إلى محيط ميناء بيروت البحري من أجل المشاركة في فعاليات إحياء الذكرى السنوية الأولى الخاصة بانفجار الميناء والتي أنهت بحياة 10 من الفوج وهم المشاركين في المأمورية الأولى التي خرجت من أجل إطفاء الحريق الذي شب داخل العنبر رقم 12 في الميناء قبل الانفجار بشكل مباشر .

الوقوف بمقر فوج اطفاء بيروت

وقام أهالي الضحايا بحمل صور ذويهم وذلك بعد الوقوف داخل مقر فوج إطفاء بيروت تم من خلالها عرض الكثير من الرسوم و الصور التي تجسد الكارثة.

الاحتشاد في ميناء بيروت

واحتشد آلالاف من المواطنين في محيط ميناء بيروت اليوم من أجل إحياء الذكرى الأولى لانفجار ميناء بيروت البحري الذي أدى الى وفاة أكثر من 200 شخص والاصابة إلي أكثر من 6000 آخرين وتشريد عدد أكثر من 300 ألف مواطن بالرابع من أغسطس الماضي نتيجة انفجار كمية 2750 طنا من مادة نترات الأمونيوم وهي شديدة الانفجار والتي كانت مخزنة داخل العنبر رقم 12 في الميناء منذ عام 2014.

التحقيق بحادث انفجار الميناء

ويتولى “طارق بيطار” قاضي التحقيق القيام بالتحقيق في حادث انفجار الميناء من أجل تحديد المسئولين عن دخول تلك الشحنة للميناء وبقائها في تلك المنطقة كل ذلك الوقت.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *