أمريكا.. “كيرى” يبدأ اليوم جولة أوروبية تمهيدا لمؤتمر المناخ

أمريكا.. “كيرى” يبدأ اليوم جولة أوروبية تمهيدا لمؤتمر المناخ

يبدأ اليوم المبعوث الرئاسى الأمريكى “جون كيرى” بجولة تفقدية فى عدد من الدول الأوربية تمهيدا لمؤتمر المناخ الذى تنظمه هيئة الأمم المتحدة .

تلك الجولة التى تسعى إلى مشاركة “الولايات المتحدة الأمريكية” فى الجهود الهادفة إلى عقد القمة التى من شأنها ، مناقشة التغييرات المناخية التى تشهدها كافة دول العالم .

هذا ومن المفترض أن تبدأ جولة “كيرى” من اليوم و تستمر حتى ال “6 أكتوبر” من الشهر القادم .

وتشمل الجولة عدد من الدول والعواصم الأوروبية أهمها “سويسرا ، إيطاليا ، فرنسا” ، ويستهل “كيرى” جولته اليوم “29 من سبتمبر” بزيارة “جنيف” بسويسرا للإجتماع مع كبار رجال الأعمال ، ومناقشة دور القطاع الخاص لمواجهة تلك التغييرات المناخية ، مع ضرورة وضع طرق بديلة من شأنها إستحداث تقنيات صناعية توفر طرق نظيفة للحصول على الطاقة اللازمة فى تطوير الإنتاج الصناعى .

كما أعلن المتحدث بإسم الخارجية الأمريكية “نيد برايس” أنه تم وضع جدولا زمنا لتلك الجولة التفقدية ، وتأتى زيارة “ميلانو” بإيطاليا كثانى مرحلة لجولة “جون كيرى” ، حيث أنه من المقرر أن تكون تلك الزيارة ما بين “30 سبتمبر وحتى 2 من أكتوبر” ، ويختتم “كيرى” جولته فى الدول الأوروبية بزيارة العاصمة الفرنسية “باريس” فى الفترة من “3 أكتوبر وحتى 6 أكتوبر” ، حيث من المقرر مشاركته فى المؤتمر المنعقد فى “قصر الإليزية” والذى يدور حول إمكانية جمع الموارد المالية لمواجهة تلك التغييرات المناخية .

هذا ومن المقرر عقد تلك القمة المناخية فى الفترة ما بين “31 أكتوبر وحتى 12 نوفمبر” فى “جلاسكو” بالمملكة المتحدة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *