أعراض مرض الفطر الأبيض الأكثر خطورة لإنتشاره بمناطق مختلفة بالجسم داخل الهند

A doctor examines a patient who recovered from Covid-19 coronavirus and now infected with Black Fungus, a deadly fungal infection at a ward of a government hospital in Hyderabad on May 21, 2021. (Photo by NOAH SEELAM / AFP)

حين دعت السلطات الهندية المستشفيات العامة والخاصة بالإبلاغ عن حالات مرض الفطر الأسود تفاجأ الأطباء من مرض الفطر الأبيض، الذي يعد أكثر خطورة من نظيره الأسود، لإمتداد أعراضه لمناطق مختلفة بالجسم، بالتزامن مع موجة شرسة لفيروس كورونا بالهند ،التي سجلت أرقاما قياسية للإصابات والوفيات علي مستوي العالم على مدار الأسابيع الماضية وسط عدة تساؤلات عن أعراض مرض الفطر الأبيض وأسبابه.

أسباب مرض الفطر الأبيض

عدوي بسبب ضعف المناعة، تشتمل على هذه الفطريات مثل الماء، فينصح بالابتعاد عن مياه الصرف الصحي علي حسب ما نقلت عنه صحيفة «إنديان إكسبريس» الهندية من خلال تقرير لها اليوم.

أعراض مرض الفطر الأبيض

من الممكن تشخيص العدوى عبر الأشعة السينية، فهو غير مؤثر فقط على الرئتين، ولكن يمتد لأجزاء أخرى من الجسم بما في ذلك الجلد و الأظافر والمعدة والدماغ والكلى والأجزاء الخاصة والفم.

مرض الفطر الأبيض بالتزامن مع مرض الفطر الأسود

ظهور مرض الفطر الأبيض داخل ولايتي باتنا وبيهار بحالات مازالت معدودة، في حين ظهرت خطورة مرض الفيروس الأسود ،الذي يصيب المتعافين من فيروس كورونا، وعلي حسب تقرير سابق أوضحت السلطات الطبية الهندية أنها اضطرت لاستئصال عين واحدة لعدد 60 بالمئة من المتعافين بفيروس كورونا المستجد.

وتعمل السلطات الهندية جاهدة علي مكافحة فيروس كورونا المستجد، وفي ذات الوقت تواجهة الفطر الأسود ونظيره الأبيض، الذي أظهر عدة مخاوف من تحول البلد ليله إلى نهار بفعل المحارق الجماعية لضحايا كورونا، وبلغ  الأمر للدفع ببعضهم في الأنهار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *