أخبار الجزائر والمغرب اليوم إلى القطيعة الدبلوماسية .. بالتفاصيل

الجزائر والمغرب

كشفت قناة سكاي نيوز عربية، بأن دولة الجزائر، أعلنت انه تم قطع العلاقات الدبلوماسية مع المغرب، دون الكشف عن أي تفاصيل أخري، فيما ذكرت الحكومة الجزائرية خلال الأسبوع الماضي، انه ستقوم بإعادة النظر في علاقاتها مع جارتها المغرب.

وجاء ذلك بعد اتهامها الرباط بشن أفعال عدائية، واكد أنها ستكثف المراقبة الأمنية على حدودها الغربية، فيما ألقت الحكومة الجزائرية اللوم على المغرب لدعم الحركة من أجل تقرير مصير في منطقة القبائل.

وتكون تلك الحركة هي انفصالية في منطقة القبائل، والتي تصنفها الجزائر على أنها إرهابية، واتهمت الحكومة الجزائرية الحركة وجماعة رشاد المعارضة، انها قامت بإشعال الحرائق المدمرة التي حدثت بوقت سابق في الشهر الحالي.

الجزائر تقطع علاقتها الدبلوماسية مع المغرب:

وفي وقت سابق، فقد اتهمت وزارة الخارجية الجزائرية، المغرب بالتحريض ضدها وتشويه علاقاتها الخارجية، وأوضحت ذلك من خلال بيان رسمي، وقالت بأن الصحافة الدولية رددت بعض التصريحات الخاطئة الصادرة من المغرب بشأن الجزائر.

وأضاف انه تضمن أيضا دورها الإقليمي وعلاقاتها مع دولة ثالثة، والمحرض الحقيقي لهذا هو ناصر بوريطة بصفته وزير خارجية المملكة المغربية، كما إن للمغرب رغبة مكتومة في قيادة حليفه الشرق أوسطي الجديد في مغامرة خطرة موجهة ضد الجزائر.

وتضمن البيان، بأن رئيس الدبلوماسية المغربية، يحاول بمكر أن يضيف لمحاولته اليائسة لتشويه قضية الصحراء الغربية، ةالتي هي قضية تصفية استعمار.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *