أجواء ترابية وشبه انعدام للرؤية.. اعرف حالة الطقس اليوم بالسعودية

احذروا من السير في هذه المناطق.. تنبيه عاجل من الأرصاد السعودية

كشف الخبير في المناخ السعودي عبدالعزيز الحصيني، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد الموافق 13 يونيو 2021، بالمملكة العربية السعودية.

وقال “الحصيني”، في تغريدة عبر حسابها الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي “تويتر”، “متوقع اليوم الأحد 1442/11/3هـ إن شاء الله أمطار متفاوتة من مكان إلى آخر من خفيفة لمتوسطة وحبات برد على أجزاء من مرتفعات عسير وجازان وجنوب مكة وأجزاء من سلطنة عمان ومرتفعات اليمن”.

وأضاف: “متوقع نشاط رياح البوارح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق واسعة من الشرقية والرياض والخليج وصولًا لنجران”.

وبحسب المركز السعودي للأرصاد الجوية، من المتوقع أن تنشط رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار تصل سرعتها إلى 50كم/ساعة وتؤدي إلى شبه انعدام في مستوى الرؤية الأفقية على (المنقطة الشرقيةـ الرياض، القصيم، أجزاء من حائل، الحدود الشمالية، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الأجزاء الساحلية من منطقة تبوك)، وفقًا لوكالة الأنباء السعودية “واس”.

وأشار المركز، إلى أن حركة الرياح على البحر الأحمر تكون شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 10-35كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف، ما يجهل حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

وأضاف أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية بسرعة 16-42كم/ساعة، مع ارتفاع الموج من متر إلى مترين، ما يجعل حالة البحر متوسط الموج.

متوقع اليوم الأحد 1442/11/3هـ ان شاء الله امطار متفاوتة من مكان الى أخر من خفيفة لمتوسطة وحبات برد على أجزاء من مرتفعات عسير وجازان وجنوب مكة وأجزاء من سلطنة عمان ومرتفعات اليمن
متوقع نشاط رياح البوارح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق واسعة من الشرقيةوالرياض والخليج وصولاً لنجران pic.twitter.com/qD8txoqdYC

— عبدالعزيز بن محمد الحصيني (@A__alhussaini) June 13, 2021


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *